الجمعة 14 يونيو 2024 11:21 صـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل .. الحكومة تعلن عن قرار يقلب كل الموازين لأصحاب المعاشات بشأن هذا الوضع

    المعاشات
    المعاشات

    أخبار المعاشات اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022

    تضمنت جلسة الاستماع لرأي اتحاد الصناعات حول مشروع قانون العمل الجديد المقدم من الحكومة التي عقدتها لجنة القوى العاملة في مجلس النواب والتي ترأسها النائب عادل عبد الفضيل عياد مساء أمس الأربعاء الموافق 7 ديسمبر تفاصيل جديدة تخص جموع أصحاب المعاشات في جميع مدن وقري جمهورية مصر العربية.

    جلسة لجنة القوي العاملة بمجلس النواب شارك فيها رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية اللواء جمال عوض، والتي أدلي خلالها بعد من التصريحات التي كانها لها علاقة قوية بملف المعاشات وبقانون المعاشات والتأمينات الجديد.

    وأعلن عوض عن قيام بتقديم اقتراح إلي البرلمان حول المادة 148 في مشروع قانون العمل المقدم من الحكومة إلى مجلس النواب، مطالباً برفع سن المعاش إلي 26 عام بدلاً من 60 عام الذي يتم العمل من فترة طويلة داخل مصر.

    وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن افتراح رفع سن المعاش سوف تكون بشكل تدريجي وليس مرة واحدة بالإضافة إلي تغيير لفظ "سن الشيخوخة" بدلا من "سن الستين".

    رد لجنة القوى العاملة في مجلس النواب على اقتراح هيئة التأمينات :

    في هذا السياق أكد عادل عبدالفضيل عياد، رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أن ما تم مناقشة من مقترحات خلال الجلسة سوف يتم الاهتمام به وسوف يتكون محل دراسة من قبل جميع أعضاء اللجنة فيما يتعلق بقانون العمل الجديد.

    المعاشات أخبار المعاشات المعاشات اليوم رفع سن المعش