الجمعة 24 مايو 2024 01:34 صـ
الأيام

    تقارير

    الحكومة تعلن أخبار السعد والهنا: تقدر تجمع بين معاشين بهذه الطريقة

    أصحاب المعاشات
    أصحاب المعاشات

    أخبار سارة لأصحاب المعاشات في مصر

    الحكومة المصرية قد أعلنت منذ ثلاثة شهور ماضية، عن أخبار سارة لجميع الموظفين في كافة القطاعات وأيضا لأصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية بكافة المحافظات، والمقدر عددهم حسب آخر إحصائية من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بـ عشرة مليون و700 ألف صاحب معاش.

    حيث تسعى الحكومة المصرية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها المواطنون في جميع محافظات مصر، إلى توجيه كافة أوجه الدعم إلى المواطنين ودعم الأسر الأكثر احتياجًا، معلنة عن عدة قرارات هامة من أجل رفع العبء على المواطنين في ظل الغلاء الذي يجتاح البلاد والأزمة الاقتصادية الطاحنة.

    ومن أبرز القرارات التي اتخذتها الحكومة هو صرف علاوة استثنائية لجميع أصحاب المعاشات بقيمة 300 جنيه، وأيضا رفع الحد الأدنى للأجور إلى ثلاثة آلاف جنيه، مع توجيه علاوة استثنائية للموظفين بقيمة 300 جنيه.

    بشرى سارة.. حالات الجمع بين معاشين

    وفي إطار قانون المعاشات التقاعدية الصادر من الحكومة، أتاحت من خلاله الجمع بين معاشين وفقًا للمادة الـ14 من القانون، حيث يستطيع المواطن أن يقوم بالجمع بين معاشين، بشرط أن يتناسب دخله مع الحد الأقل للمعاشات، بنسبة لا تقل عن 80%، بالإضافة إلى أنه يتناسب مع المعاشات التقاعدية.

    حيث4 تستطيع المرأة الأرملة التي توفى زوجها، أن تستفيد وتحصل على معاش زوجها المتوفي، بجور الدخل الخاص الذي تحصل عليه من أي جهة أخرى، حيث تستفيد المرأة من المعاش التقاعدي الخاص بزوجها المتوفي، وذلك بما قرره القانون رقم 148.

    أصحاب المعاشات الجمع بين معاشين صرف العلاوات الخمس آخر أخبار المعاشات الآن عاجل