الجمعة 14 يونيو 2024 12:45 مـ
الأيام

    تقارير

    أخبار مدوية لأصحاب المعاشات: جهزوا الشنط للفلوس الجديدة هتصرفوها في شهر يناير

    صرف المعاشات
    صرف المعاشات

    أخبار سارة لأصحاب المعاشات بشأن الزيادة الجديدة

    العديد من أصحاب المعاشات في كافة محافظات جمهورية مصر العربية، والمقدر عددهم حسب آخر إحصائية من هيئة التأميتات الاجتماعية بأكثر من عشرة مليون و700 ألف مستفيد ومستحق في كافة أأنحاء الجمهورية، يبحثون عن موعد الزيادة الجديدة في المعاشات خلال الفترة المقبلة.

    وكان أصحاب المعاشات قد شهدوا زيادة مؤخرًا، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ شهر أكتوبر الماضي، بصرف علاوة استثنائية لأصحاب المعاشات بقيمة قدرها 300 جنيه، وبالفعل تم صرفها بداية من شهر نوفمبر الماضي لجميع أصحاب المعاشات.

    وأعلنت الحكومة المصرية أن هذه الزيادة لأصحاب المعاشات مستمرة لمدة ستة أشهر حسب التوجيه الرئاسي، وذلك لرفع العبء على الأسر المصرية خاصة في ظل الغلاء والأزمات الاقتصادية المتلاحقة.

    زيادة جديدة في المعاشات بداية من شهر يناير 2023

    كانت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، قد أصدرت عدد من القرارات الهامة خلال الفترة المقبلة، والتي تتمثل في رفع الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 1700 جنيه بدلاً من 1400 جنيه ورفع الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني ليكون 10900 جنيه بدلاً من 9400 جنيه على أن يتم البدء في تنفيذ هذه القرارات بداية من اليوم الأول في شهر يناير من عام 2023.

    وبداية من شهر يناير الجاري، فإن قرار هيئة التأمينات يترتب عليه، زيادة الحد الأدنى من المعاشات إلى 1105 جنيه، بالإضافة إلى وصول الحد الأقصى من المعاشات إلى 8720 جنيه.

    وكشفت هيئة التأمينات، أنه سيتم البدء في تنفيذ هذه النتائج بداية من اليوم الأول في شهر يناير من عام 2023.

    صرف المعاشات آخر أخبار المعاشات الآن عاجل أخبار المعاشات في مصر أصحاب المعاشات صرف العلاوات الخمس