السبت 2 مارس 2024 12:03 صـ
الأيام

    رياضة

    عاجل منذ قليل: الزمالك في ورطة شديدة بعد قرار الانسحاب من الدوري

    مرتضى منصور
    مرتضى منصور

    الأزمات تتوالى في الزمالك عقب التعادل من الداخلية

    باتت أزمة نادي الزمالك بعد تعادله أمس الخميس 5 يناير 2023، أمام فريق الداخلية بهدف لكل منهما، وخسارته في المباراة التي سبقتها أمام نادي أسوان بهدفين مقابل هدف، هي التريند الشاغل لجميع منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد حديث مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عقب انتهاء المباراة بالأمس وتهديده بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز.

    وتعيش جماهير القلعة البيضاء خلال الأسبوع الماضي، حالة من الحزن الشديد نتيجة نتائج الفريق الأخيرة والمخيبة لللآمال من أجل الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الثالثة على التوالي.

    حيث خسر فريق الزمالك أمام أسوان، في المباراة التي أقيمت على ستاد أسوان، ثم تعادل أمس أمام فريق الداخلية في الدقيقة الأخيرة قبل انتهاء الوقت بدل الضائع، وخرج بعدها رئيس الزمالك مرتضى منصور، في تصريحاته عبر شاشة قناة الزمالك وهدد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري.

    ماذا لو قرر الزمالك الانسحاب من بطولة الدوري الممتاز؟

    في السطور التالية سنجاوب على السؤال الذي يشغل بال جميع جماهير الكرة المصرية منذ إعلان مرتضى منصور أمس بانسحاب الزمالك من بطولة الدوري..

    - بحسب المادة 52 من لائحة الدوري، فإذا تم اعتبار الفريق منسحبا ولم يستكمل الدوري، سيتم تغريمه ماليا طبقا لفئات المسابقة، التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

    - إذا تم الانسحاب في الدور الأول، سيتم إلغاء نتائج المباريات السابقة للفريق ويُعتَبر كأنه لم يشارك في المباريات.

    - إذا جاء الانسحاب في الدور الثاني، تبقى نتائج مبارياته في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى، فيما تُلغي نتائج مرحلة الإياب.

    - إذا قرر النادي الانسحاب في الجولة الأخيرة، فيتم اعتباره مهزوما فيها، مع هبوطه للدرجة الأدنى، فضلا عن تغريمه ماليا.

    مرتضى منصور انسحاب الزمالك الزمالك ينسحب من الدوري أحمد فتوح والزمالك عبد الله جمعة أخبار الزمالك صفقات الزمالك الشتوية