الأربعاء 17 أبريل 2024 02:40 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    بيان ضرب نار من التضامن موجه لأصحاب المعاشات: مليون مبروك

    وزيرة التضامن
    وزيرة التضامن

    خبر سار لجميع أصحاب المعاشات في مصر

    كشف مصدر مسئول داخل وزارة التضامن الاجتماعي، عن مفاجأة سارة لكل أصحاب المعاشات في جمهورية مصر العربية والمقدرعددهم بحوالي عشرة مليون وسبعمائة ألف مواطن بمختلف محافظات مصر صباح اليوم الخميس الموافق الثاني من شهرفبرايرالجاري لسنة 2023 بخصوص الزيادات الجديدة على المعاشات.

    وقال المصدرالمسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أن الزيادات الجديدة خلال هذا العام الجاري ستكون في مطلع شهر يوليو القادم 2023، بنسبة 15% وهذه هي الزيادة السنوية لأصحاب المعاشات، موضحا أن هناك أخبار تم تداولها في الساعات الماضية تقول أن الزيادات ستكون هذه الأيام وهذا الكلام غير حقيقي بالمرة.

    موعد زيادة المعاشات

    وأضاف المصدر، أن كل ما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بخصوص زيادة المعاشات بقيمة 300 جنيه في شهر فبراير القادم فهي مجرد شائعات لا أكثر ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

    وأوضح المصدر، أن الزيادات السنوية ستكون في أول يوليو القادم وذلك وفقًا لما ينص عليه قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019 بأن تكون الزيادات الجديدة في بداية السنة المالية الجديدة وستكون بنسبة 15%.

    وفي سياق آخر، قالت وزارة التضامن الاجتماعي، أن صرف معاشات شهر فبراير الجاري مستمرة من منافذ الصرف سواء مكاتب البريد أو البنوك أو ماكينات الصرف الألي المتواجدة في الشوارع منذ أمس الأربعاء وحتى نهاية الصرف للجميع.

    وزيرة التضامن أصحاب المعاشات أخبار المعاشات