الإثنين 5 ديسمبر 2022 01:30 مـ
الأيام

    أخبار مصر

    عاجل.. صرف 750 جنيه لأصحاب المعاشات هدية رمضان: جبنالكم الزتونة كاملة

    معاشات
    معاشات

    انتشرت في الساعات القليلة الماضية، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، وبعض المواقع الاخبارية أخبار وأنباء تفيد بصرف مبلغ 750 جنيه كمنحة أو هدية من الدولة لجميع أصحاب المعاشات بمنسابة حلول الشهر الكريم شهر رمضان 2022.

    وحتى نقدم معلومة حقيقية لأصحاب المعاشات والمقدر عددهم بنحو 10 مليون و700 ألف مواطن على مستوى الجمهورية تواصلنا مع مصدر مسئول في هيئة التأمينات الاجتماعية.

    وكشف المصدر، أن كل ما نشر بخصوص صرف منحة رمضان 750 جنيه لأصحاب المعاشات، هو خبر عاري تماما من الصحة ولا يوجد له أساس على أرض الواقع.

    مصدر ينفي صرف 750 جنيه منحة رمضان لأصحاب المعاشات

    وأضاف المصدر، على أصحاب المعاشات عدم الإنسياق وراء مروجي هذه الشائعات التي تثير البلبلة بينهم، مطالبهم بالاعتماد فقط على البيانات الرسمية التي تخرج من وزارة التضامن الاجتماعي أو الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

    يذكر أنه في الساعات الماضية، قامت الجريدة الرسمية اليوم الجمعة بنشر قرارأصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي في غاية الأهمية بشأن زيادة المعاشات لأكثر من 10 مليون مواطن مصري.

    قرار جمهوري بزيادة المعاشات 13%

    ونشرت الجريدة قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي بزيادة المعاشات بنسبة 13% وتعجيل عميلة الصرف لشهر أبريل الحالي بدلاً من شهر يوليو المقبل، بالاضافة إلي زيادة المعاشات العسكرية أيضاً.

    وكانت الحكومة قد تقدمت بمشروع قانون إلي مجلس النواب يقضي بتعجيل صرف الزيادة الجديدة للمعاشات للشهر الحالي بديلاً عن شهر يوليو القادم بسب الأزمة الاقتصادية الت يمر بها العالم بسبب حرب روسيا على أوكرانيا.

    ووافق مجلس النواب في جلسته العامة التي أجريت خلال الساعات الماضية علي مشروع القانون والذي بات يسمي القانون رقم 16 لسنة 2022.

    أصحاب المعاشات أخبار المعاشات المعاشات معاشات